«الحياة»: البحرين تعرب عن استيائها من تصريحات أوباما

2013-09-26 - 3:04 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الحياة السعودية إن البحرين عبرت عن خيبة أملها، بعد أن قال الرئيس الأميركي باراك أوباما، إن المملكة تعاني من التوتر الطائفي، وقالت إن مشكلتها مع "إرهابين يذكون الانقسام".

وتابعت "إذ أشار أوباما، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أول أمس الثلاثاء، إلى "جهود لحل التوترات الطائفية التي مازالت تظهر في مناطق كالعراق والبحرين وسورية".

وقالت إن تصريح أوباما دفع سفيرة البحرين في الولايات المتحدة هدى نونو، إلى الكتابة على موقع وصف بأنه مدونتها الرسمية، أنها تشعر "بخيبة أمل لسماع أوباما يقارن الوضع في البحرين بالوضع الحالي في العراق، والمآسي الدائرة في سورية".

وأضافت إن "البحرين ملتزمة بأن تصبح مكاناً أفضل لكل مواطنيها، وإن كان برنامج الإصلاح لم يستكمل بعد".

وقالت إن "مثل هذه المقاربة المغلوطة لا جدوى منها، سوى إرباك هذا العمل المهم".

وقال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، إن "المملكة تدعم ثقافة التسامح بين الأطياف المختلفة في مجتمعها". وأوضح بيان الوزير، أن "ما يحدث في البحرين اليوم، هو عمل منسق لجماعات إرهابية متشددة لاستهداف أفراد الأمن والأجانب، بنية بث الخوف والانقسام في المجتمع البحريني، واستهداف الاقتصاد الوطني والتنمية في البحرين".

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، في وقت متأخر من أمس الأربعاء، قوله إن "البحرين لم تشهد في يوم من الأيام توتراً طائفياً، ولم تكن الطائفية جزءاً من تراثنا ولا في حاضرنا".

ولم يشر الشيخ راشد إلى كلمة أوباما، وقال إن "العنف في البحرين ليست له دوافع طائفية، ومواجهة الأعمال الإرهابية من بين الواجبات الرئيسية للدولة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus